فوز صعب لليفربول وسيتي يخسر بهدف قاتل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوز صعب لليفربول وسيتي يخسر بهدف قاتل

مُساهمة من طرف βlεαch-ʍχ في الإثنين أغسطس 30, 2010 8:15 am

حقق ليفربول أحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب فوزاً صعباً على ضيفه وست بروميتش ألبيون 1-صفر، وخسر مانشستر سيتي أحد الطامحين أيضاً في الدقيقة الأخيرة أمام مضيفه سندرلاند صفر-1 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تختتم لاحقاً بلقاء أستون فيلا مع إيفرتون.

في المباراة الأولى، على ملعب أنفيلد أمام أكثر من 41 ألف متفرج، استعصت شباك الضيوف على ليفربول في الشوط الأول رغم المحاولات الجدية والجريئة التي قام بها القائد ستيفن جيرارد والإسباني فرناندو توريس والهولندي ديرك كاوت والصربي ميلان بوفانوفيتش والبرازيلي لوكاس.

في المقابل، اكتفى الفريق الزائر بإبعاد الكرات عن أماكن الخطر والقيام بهجمات مرتدة لم تشكل خطورة كبيرة وواضحة على مرمى الدولي الإسباني خوسيه رينا الذي تدخل عدة مرات.

وفي الشوط الثاني، انتظر ليفربول أكثر من 20 دقيقة لافتتاح التسجيل بعد ركلة حرة لعبها كاوت إلى توريس الذي أطلقها بيمناه قذيفة لا ترد من خارج المنطقة في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى سكوت كارسون في الدقيقة 66.
ولم يستطيع أي من الفريقين تبديل النتيجة في الدقائق ال25 الأخيرة من زمن اللقاء خصوصاً أن الفريق الضيف فقد خدمات جيمس موريسون في آخر 4 دقائق لطرده بالحمراء.

سندرلاند – مانشستر سيتي

وفي المباراة الثانية على ستاديوم أوف لايت وأمام نحو 39 ألف متفرج، عجز مانشستر سيتي الذي حقق فوزاً كبيراً على ليفربول في المرحلة السابقة (3-صفر)، عن هز شباك مضيفه القوي أيضاً سندرلاند طوال 90 دقيقة فدفع الثمن في الوقت بدل الضائع بعدما ارتكب ميكاه ريتشاردز خطأً في المنطقة المحرمة ضد دارن بنت فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الأخير بنجاح في الدقيقة 92.

بولتون – برمنغهام

وفي مباراة ثالثة، على ملعب ريبوك ستاديوم، تعادل بولتون مع ضيفه برمنغهام 2-2.

وافتتح روجر جونسون التسجيل للضيوف بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد تمريرة من الجهة اليسرى عكسها الاسكتلندي جيمس ماكفادن إلى كاميرون جيروم عند نقطة الجزاء ومنه إلى جونسون مستفيداً من الأخطاء الدفاعية في الدقيقة الرابعة.

وتعرض بولتون لضربة مؤلمة تمثلت بطرد حارسه الفنلندي يوسي ياسكيلاينن لاعتدائه على جونسون فخرج معه البلغاري مارتن بتروف ليترك مكانه للحارس البديل المجري آدم بوغدان في الدقيقة 36.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، عزز بولتون تقدمه بعدما تلقى جيروم كرة في الجهة اليمنى فظنه الجميع في موقف تسلل أسقطها برأسه إلى زميله كريغ غاردنر الذي تابعها على دفعتين في الشباك بعد تدخل أحد المدافعين هدفاً في الدقيقة 51.

وتعمد جونسون دفع أحد اللاعبين في المنطقة المحرمة عندما ارتقى لقطع الكرة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها كيفن ديفيس بنجاح وقلص الفارق في الدقيقة 70.

وأدرك روبي بلايك التعادل من ركلة حرة مباشرة تسبب بها باري فيرغوسون إثر عرقلته غاري كاهيل، نفذها بلايك في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الإنكليزي بن فوستر في الدقيقة 81.

وكاد بولتون أن يخطف النقاط الثلاث في الدقائق الأخيرة من اللقاء التي سيطر على مجرياتها تماماً بيد أن الحظ عانده وارتضى بالتعادل بعشرة لاعبين.

أستون فيلا – إيفرتون

وعلى ملعب فيلا بارك، حقق أستون فيلا فوزاً صعباً على ضيفه إيفرتون بهدف وحيد ومبكر بعد أن مرر أشلي يانغ كرة داخل المنطقة إلى لوك يانغ فهرب الأخير من ظله ورفع الكرة من فوق الحارس الأميركي تيم هاوارت عانقت شباكه (9).

وحاول إيفرتون بكل قواه أن يعدل النتيجة لكنه عجز عن ذلك على مدى اكثر من 80 دقيقة.

وفي أبرز المواقف، كاد أشلي يانغ يعزز من كرة مرتدة لكن هاوارد كان لكرته بالمرصاد (58)، ورد إيفرتون عبر البلجيكي المغربي الأصل مروان الفيلايني الذي سدد كرة خاطفة ومباشرة تألق الحارس الأميركي الآخر براد فريدل في إبعادها (59).

أما المحاولة الجدية الأخيرة فكانت من جانب لاعب أستون فيلا الشاب مارك ولبرايتون (20 عاماً) الذي تابع في العالي كرة سهلة من مسافة قريبة ودون مراقبة (78) ظهرت فيها قلة الخبرة بشكل واضح، فيما سدد الفرنسي لويس ساها الكرة في جسم أحد مدافعي أستون فيلا في الوقت بدل الضائع، ثم أبعد العجوز فريدل (40 عاماً) كرة للاعب نفسه إلى ركنية (90+5).

ترتيب فرق الصدارة

1- تشلسي 9 نقاط من 3 مباريات

2- آرسنال 7

3- مانشستر يونايتد 7

4- بولتون 5

5 برمنغهام 5

ولفرهامبتون 5


βlεαch-ʍχ
المدير العام
المدير العام

الابراج : الثور
عدد المساهمات : 395
نقاط : 2757
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 15/05/1997
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
العمر : 19

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى