تحليل خاص : خطيئة الأجور المرتفعة في مانشستر سيتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحليل خاص : خطيئة الأجور المرتفعة في مانشستر سيتي

مُساهمة من طرف βlεαch-ʍχ في الخميس سبتمبر 09, 2010 9:13 am

كشفت تقارير صحفية هذا اليوم أن مانشستر سيتي ينوي رفع أجر الحارس المتألق جو هارت ليصبح (90) ألف جنيه استرليني في الأسبوع الواحد ، وهو أجر سيجعل منه ضمن أعلى (10) لاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي ككل.

مانشستر سيتي يمتلك الآن أعلى لاعب أجراً في العالم وهو يايا توري ، كما أن أديبايور يحتل المركز السادس في القائمة العالمية ويأتي تيفيز ثامناً في هذه القائمة وكل هذه الأجور تبدو عالية للغاية وأعلى مما يستحق هؤلاء اللاعبين أن يتقاضوه.

المشكلة ليست بوجود مال من عدمه فكلنا يعلم أن مشروع مانشستر سيتي هو مشروع استثماري كبير وبالتالي فوجود المال أمر مفروغ منه، لكن هناك مشكلة يمكن لنا أن نصفها بالخطيئة ولها أربعة وجوه:
- كيف يمكن لمانشستر سيتي مكافأة اللاعبين عندما يقدمون أداءاً مميزاً؟، فالنفس البشرية بطبيعتها تطلب المزيد ولاعب مثل يايا توري مثلاً لو قاد مانشستر سيتي إلى الألقاب سينتظر زيادات في الأجور وهو ما قد يجعل الأمور خارج السيطرة مع مرور الزمن.

- سيواجه مانشستر سيتي مشكلة كبرى في بيع لاعبيه أصحاب الأجور العالية في حال أراد ذلك عندما يقل مردودهم، هذه النقطة تأكدنا منها في السوق الأخيرة حيث رفض سانتا كروز الخروج واشترط أيرلاند وبيلامي الحصول على المال من أجل الخروج.

- القوانين المالية التي ينوي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني تطبيقها تجعل الأجور جزءاً من المصاريف ويتم منع الأندية من الإنفاق بما يزيد عن دخلها إلا ضمن حدود معينة ، ومع كل جنيه إضافي يتم دفعه من قبل مانشستر سيتي كأجر سيقلل من مقدار ميزانيته للتطوير ومن أجل سوق الانتقالات بجنيه واحد أيضاً لتكون الخسارة الحقيقية في ميزانية التطوير ( 2 جنيه = 1 جنيه إضافي + 1 جنيه ممنوع من صرفه).

- أن خطأ تشيلسي تكرر وبنفس الطريقة ، فتشيلسي وبسبب هذه الطريقة من الأجور المرتفعة وصل إلى حد لا يستطيع معه تحمل الفاتورة العملاقة من الأجور فاضطر لإعارة لاعبين وبيع أخرين بخسارة واضحة للعيان كي يتخلص من الميزانية الكبيرة للأجور...هذا الدرس على مانشستر سيتي أن يتعلم منه قبل أن يضطر للتخلص من بعض اللاعبين مقابل تنازلات كبيرة جدا

βlεαch-ʍχ
المدير العام
المدير العام

الابراج : الثور
عدد المساهمات : 395
نقاط : 2757
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 15/05/1997
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
العمر : 19

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى