اختبار صعب للانجليز في بازل.. وفرنسا تحاول التعويض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اختبار صعب للانجليز في بازل.. وفرنسا تحاول التعويض

مُساهمة من طرف βlεαch-ʍχ في الإثنين سبتمبر 06, 2010 9:20 am

تتوجه الأنظار غدا الثلاثاء إلى ساراييفو حيث يحل المنتخب الفرنسي الجريح ضيفا على نظيره البوسني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012 التي ستقام في بولندا واوكرانيا.

ويدخل منتخب "الديوك" إلى هذه المواجهة الصعبة بمعنويات مهزوزة تماما بعد أن نجح المنتخب البيلاروسي في تعميق جراحه الجمعة الماضي بالفوز عليه 1-صفر على ملعب فرنسا الدولي في باريس.

واعتقد الجميع أن وضع منتخب "الديوك" سيتحسن مع تعيين لوران بلان مدربا له خلفا لريمون دومينيك الذي ترك مكانه بعد المونديال الكارثي الذي عاشه الفرنسيون قبل شهرين في جنوب افريقيا لكن المنتخب البيلاروسي زاد من محن ابطال 1984 و2000 وتغلب عليهم في اول مواجهة رسمية بين الطرفين بهدف جاء قبل اربع دقائق على النهاية.

ويبدو ان مهمة بلان في استعادة ثقة الجماهير ب"الديوك" اصبحت اكثر صعوبة خصوصا ان مدرب بوردو السابق كان خسر ايضا في مباراته الاولى الودية امام النروج. ومن المؤكد ان بلان كان يدرك بان المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق لان الجمهور الفرنسي اصيب بخيبة كبرى خلال مونديال جنوب افريقيا 2010 ليس بسبب الخروج المبكر من الدور الاول وحسب, بل بسبب المشاكل التي عصفت في معسكر المنتخب وعصيان لاعبيه بعد طرد زميلهم نيكولا انيلكا لشتمه المدرب السابق ريمون دومينيك.

ولن تكون مهمة الديوك الذين غاب عنهم كريم بنزيمة في تلك المباراة لكنه سيكون جاهزا لمواجهة غد, سهلة على الاطلاق في ساراييفو خصوصا ان البوسنة تدخل الى هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزها الجمعة على لوكسمبورغ 3-صفر.

وازدادت صعوبة مهمة الفرنسيين الذين تلقوا الجمعة هزيمتهم الرابعة على التوالي, بسبب اصابة ثلاثي الهجوم لويك ريمي وغيوم هوارو ولويس ساها, ما دفع بلان الى الاستعانة بخدمات مهاجم ليون جيمي بريان لكي يقدم المساندة لبنزيمة الذي تعافى من اصابة في كاحله.

وستكون هذه المواجهة الاولى بين الطرفين على الصعيد الرسمي بعد ان تواجها وديا في مناسبتين, الاولى انتهت بالتعادل 1-1 في لوريان في اب/اغسطس 2004 في المباراة الاولى للمنتخب الفرنسي بقيادة دومينيك, والثانية انتهت لمصلحة الفرنسيين 2-1 في اب/اغسطس 2006 في ساراييفو.

وفي المجموعة ذاتها, تأمل بيلاروسيا ان تعزز صدارتها للمجموعة عندما تستضيف رومانيا الباحثة عن تعويض تعادلها في الجولة الاولى مع ضيفتها البانيا (1-1) التي تلتقي بدورها مع لوكسمبورغ. وفي المجموعة السابعة, يخوض المنتخب الانجليزي اختبارا صعبا امام مضيفه السويسري في بازل.

ومن المؤكد ان مهمة رجال المدرب الايطالي فابيو كابيلو لن تكون سهلة خصوصا في ظل الغيابات الكثيرة في صفوف المنتخب, اذ يفتقد "الاسود الثلاثة" جهود فرانك لامبارد وجون تيري وبوبي زامورا وبيتر كراوتش وريو فرديناند للاصابة وقد انضم اليهم مدافع توتنهام مايكل داوسون بعد تعرضه لاصابة في منتصف الشوط الثاني من مباراة الجمعة امام بلغاريا في لندن والتي انتهت لمصلحة الانجليز 4-صفر.

ويأمل كابيلو ان يكرر مهاجم توتنهام جيرماين ديفو العرض الذي قدمه في ويمبلي امام بلغاريا عندما سجل ثلاثية, وان يمنح مدربه الايطالي فوزه الثاني على السويسريين لان مباراته الاولى مع "الاسود الثلاثة" كانت في مواجهة ال"ناتي" في السادس من شباط/فبراير 2008 وديا في ويمبلي وانتهت لمصلحة للانجليز 2-.1 وكانت سويسرا غابت عن الجولة الاولى, ويأمل منتخب المدرب الالماني اوتمار هيتسفيلد ان يسجل بداية جيدة في التصفيات القارية رغم افتقاده الى بعض العناصر المؤثرة مثل فيليب سانديروس وهاكان ياكين وترانيكو بارنيتا بسبب الاصابة, كما ان مشاركة الحارس دييغو بنياغليو ليست مؤكد لانه من المتوقع ان يرزق بطفل في الساعات القليلة المقبلة.

وفي المجموعة ذاتها, تسعى بلغاريا الى نفض غبار الهزيمة القاسية التي منيت بها في ويمبلي وذلك عندما تستضيف مونتينيغرو المنتشية من فوزها على ويلز 1-صفر.

وفي المجموعة الأولى, لن يواجه المنتخب الألماني وصيف بطل 2008 صعوبة تذكر في تخطي عقبة ضيفه الاذربيجاني بعد ان كان عاد من بلجيكا بفوز ثمين جاء بهدف وحيد سجله ميروسلاف كلوزه الذي اصبح على بعد هدفين فقط من ان يصبح ثاني افضل هداف في تاريخ ال"مانشافت".

ويحتل مهاجم بايرن ميونيخ حاليا المركز الثالث برصيد 53 هدفا من 102 مباراة وبفارق هدفين عن صاحب المركز الثاني يواكيم سترايخ, فيما يتصدر "المدفعجي" غيرد مولر ترتيب افضل هدافي المنتخب برصيد 68 هدفا في 62 مباراة.

وكانت المانيا تواجهت مع اذربيجان في التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010 وتغلبت عليها 4-صفر في هانوفر و2-صفر في باكو.

ومن المتوقع ان يلجأ المدرب يواكيم لوف الى خدمات بير ميرتيساكر لشغل مركز قلب الدفاع في ظل الاصابة التي تعرض لها مارسيل يانسن في مباراة الجمعة. وستكون المواجهة مميزة بين المانيا واذربيجان لان المدرب الالماني بيرتي فوغتس يشرف على الاخيرة وهو سيواجه بالتالي بلده الام. وفي المجموعة ذاتها, يلتقي المنتخب التركي مع ضيفه البلجيكي في مباراة قوية يسعى من خلالها الاول الى البقاء على المسافة ذاتها من المانيا قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الثامن من الشهر المقبل.

وحقق المنتخب التركي بداية جيدة بقيادة مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك بتغلبه على مضيفه الكازخستاني 3-صفر في الجولة الاولى. وفي المجموعة ذاتها ايضا, تسجل النمسا بدايتها في مواجهة ضيفتها كازاخستان.

وفي المجموعة الثالثة, سيكون المنتخب الايطالي امام فرصة تحقيق فوزه الثاني بقيادة مدربه الجديد تشيزاري برانديلي لانه يستضيف منتخب جزر فارو المتواضع على ملعب "ارتيميو فرانكي" في فلورنسا. وكان "الازوري" عانى الامرين ليخرج فائزا من مباراته الجمعة امام استونيا في تالين اذ تخلف منذ الدقيقة 13 قبل يرد انتونيو كاسانو الجميل لبرانديلي بادراكه التعادل ثم مساهمته في هدف الفوز الذي سجله مدافع يوفنتوس الجديد ليوناردو بونوتشي. ويأمل كاسانو ان يكون مجددا عند حسن ظن برانديلي الذي اعاد مهاجم سمبدوريا الى التشكيلة بعد ان استبعده مارتشيلو ليبي عن مونديال جنوب افريقيا. وفي المجموعة ذاتها, يخوض المنتخب الصربي الذي كان فاز على جزر فارو 3-صفر, مباراة صعبة للغاية في مواجهة ضيفه السلوفيني. وبدورها تسعى هولندا وصيفة بطلة مونديال جنوب افريقيا 2010 الى تعزيز صدارتها لترتيب المجموعة الخامسة عندما تستضيف فنلندا في روتردام.

وكانت هولندا التي تفتقد خدمات اريين روبن وروبن فان بيرسي, استهلت مشوارها بفوز كبير على سان مارينو 5-صفر, بينها ثلاثية لكلاس يان هونتيلار وهدف للمخضرم رود فان نيستلروي.
وتتصدر هولندا ترتيب المجموعة بفارق الاهداف عن كل من منتخبي مولدافيا والسويد اللذين فازا على فنلندا والمجر بالنتيجة ذاتها 2-صفر.

وتلعب السويد مع سان مارينو والمجر مع مولدافيا. وفي المجموعة الثانية, يخوض المنتخب الروسي مباراة صعبة للغاية مع ضيفه السلوفاكي في موسكو, وهو يأمل ان يضيف ثلاث نقاط اخرى الى رصيده بعد ان استهل مشواره الرسمي مع مدربه الجديد الهولندي ديك ادفوكات بالفوز على مضيفته اندورا 2-صفر.

لكن مهمة الروس في مواجهة رجال المدرب فلاديمير فايس لن تكون سهلة لان السلوفاكيين منتشون من بلوغ الدور الثاني لمونديال جنوب افريقيا في اول مشاركة في العرس الكروي العالمي ولان المنافسة على التأهل المباشر عن هذه المجموعة ستكون بين الطرفين اضافة الى جمهورية ايرلندا التي كانت تغلبت على مضيفتها ارمينيا 1-صفر, فيما فازت سلوفاكيا على مقدونيا بالنتيجة ذاتها.

وتلعب غدا ايضا مقدونيا مع ارمينيا وايرلندا مع اندورا. وفي المباريات الاخرى, تلعب جورجيا مع اسرائيل ومالطا مع لاتفيا وكرواتيا مع اليونان في المجموعة السادسة, والدنمارك مع ايسلندا والنروج مع البرتغال الباحثة عن تعويض تعادلها مع قبرص (4-4) في المجموعة الثامنة, وتشيكيا مع ليتوانيا واسكتلندا مع ليشتنشتاين في الثامنة التي يغيب عنها المنتخب الاسباني حامل اللقب, وهو يخوض مباراة ودية مع مضيفته الارجنتين. يذكر انه يتأهل الى النهائيات مباشرة بطل كل مجموعة وأفضل وصيف, فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل في 11-12و15 تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

βlεαch-ʍχ
المدير العام
المدير العام

الابراج : الثور
عدد المساهمات : 395
نقاط : 2757
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 15/05/1997
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
العمر : 19

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى