تصفيات أمم أفريقيا: بداية قوية لنيجيريا والسنغال وغانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تصفيات أمم أفريقيا: بداية قوية لنيجيريا والسنغال وغانا

مُساهمة من طرف βlεαch-ʍχ في الأحد سبتمبر 05, 2010 7:45 pm

حقق المنتخب النيجيري بداية جيدة في التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2012 بفوزه على ضيفه المدغشقري 2-صفر اليوم الاحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل اوبافيمي مارتنز (20) ومايكل اينيرامو (1+45) هدفي نيجيريا التي يشرف عليها حاليا سامسون سياسيا بدلا من السويدي لارس لاغرباك الذي رفض مواصلة مشواره بعد مونديال جنوب افريقيا 2010. وفي المجموعة ذاتها حققت غينيا فوزا كبيرا على مضيفتها اثيوبيا 4-,1 فتصدرت بفارق الاهداف عن نيجيريا.

وقاد مهاجم فنربغشه التركي مامادو نيانغ السنغال لفوز كبير على مضيفتها جمهورية الكونغو 4-2 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة. وسجل نيانغ ثلاثية (12 و19 و68 من ركلة جزاء) واضاف موسى سو الهدف الاخر (5), فيما سجل كابانغو مولوتا هدفي المنتخب المضيف. وتصدرت السنغال ترتيب المجموعة بفارق الاهداف المسجلة عن الكاميرون التي كانت تغلبت امس على موريشيوس 3-1. وتقام الجولة الثانية في الثامن من الشهر المقبل حيث تلعب السنغال مع موريشيوس, والكاميرون مع جمهورية الكونغو على ان تكون المواجهة النارية بين العملاقين الافريقيين في 25 مارس 2011 في الكاميرون.


كما حقق المنتخب الغاني الذي تألق في مونديال جنوب افريقيا قبل شهرين, بداية قوية بفوزه خارج قواعده على سوازيلاند 3-صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة التاسعة. وسجل اندري ايو (13) وبرينس تاغو (70) وهانز ادو ساربي (81) اهداف غانا التي تصدرت المجموعة بفارق الاهداف عن السودان التي كانت تغلبت امس السبت على الكونغو 2-صفر. وتقام الجولة الثانية في الثامن من الشهر المقبل, حيث يستقبل المنتخب الغاني الذي كان قوب قوسين او ادنى من ان يصبح اول منتخب افريقي يصل الى نصف نهائي كأس العالم, نظيره السوداني في مباراة قوية فيما تحل سوازيلاند ضيفة على الكونغو.

فيما تعادلت بنين مع ضيفتها بوروندي 1-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة. وسجل مايكل بوته (5) هدف بنين, وسيدريك اميسي (85) هدف بوروندي. وكانت ساحل العاج تغلبت على رواندا 3-صفر امس في المجموعة ذاتها فتصدرت الترتيب.



βlεαch-ʍχ
المدير العام
المدير العام

الابراج : الثور
عدد المساهمات : 395
نقاط : 2758
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 15/05/1997
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
العمر : 19

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى